عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الثلاثاء، فبراير 21، 2012

 1- حردان استقبل عباس زكي: غياب فلسطين عن الحراك العربي يجعله مشروعا للفوضى المنظمة

 2- مصر ستزود قطاع غزة 22 ميغاوات من الكهرباء الاسبوع المقبل


3- الاسير الفلسطيني خضر عدنان علق اضرابه  عن الطعام بعد قرار بالافراج عنه في نيسان


4-  لقاء تضامني في البداوي مع الاسير الفلسطيني خضر عدنان

5- مسيرة فرح في مخيم الجليل باعلان الافراج عن الاسير عدنان في 17 نيسان سبقها اعتصام تضامني
 6-إعتصام تضامني في برج البراجنة مع الأسير خضر عدنان

حردان استقبل عباس زكي: غياب فلسطين عن الحراك العربي يجعله مشروعا للفوضى المنظمة
وطنية - 21/2/2012 استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان في حضور نائبه توفيق مهنا وعميد شؤون فلسطين هملقارت عطايا، وفدا فلسطينيا برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي وضم أمين سر "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات والسفير أشرف دبور وعضوي المجلس الثوري كمال الشيخ وعبير الوحيدي ومسؤول العلاقات الخارجية لمفوضية العلاقات العربية علي شريف مشعل.

جرى خلال اللقاء، حسب بيان للقومي، عرض الأوضاع على الساحتين الفلسطينية والقومية، وأكد الجانبان "ضرورة مواجهة التحديات التي تستهدف المسألة الفلسطينية تحديدا والقضية القومية برمتها".

ووضع زكي حردان في "أجواء ما يتخذ من خطوات على الصعيد الفلسطيني الداخلي"، مشيرا إلى أن "المسار التفاوضي ليس له أي أفق، وهو وصل إلى طريق مسدود، والتركيز يجب أن يكون على مبادئ حركة التحرير الوطني بما تحتاج من وسائل نضالية حتى تبقى فلسطين حية في ضمائر العالم أجمع، قضية مركزية محقة".

حردان
بدوره قال حردان: "إن غياب فلسطين عن أساسيات "الحراك العربي"، يجعله بمثابة مشروع فوضى منظمة الهدف منه تشظية المجتمعات العربية وإلهائها عن القضايا الأساسية، وفي طليعتها قضية فلسطين المركزية".
ورأى أن "مؤشر تغييب فلسطين عن الوجدان الجمعي، يظهر عبر الضخ الإعلامي الذي يحرص على طمس كل ما يتعلق بالمسألة الفلسطينية، خصوصا فيما يتعلق بمخطط التهويد وأعمال الاستيطان، وتواصل عمليات قتل الفلسطينيين، والتعمية على معاناة الأسرى والمعتقلين، والتستر على ما يحدث في القدس تحديدا من عمليات اقتلاع ممنهج للفلسطينيين في القدس".

واعتبر أن "المنحى الذي يسلكه معظم الإعلام العربي المملوك من أنظمة معروفة، يرمي إلى التأثير على المزاج الشعبي العربي، وصرفه عن قضايا الكرامة والحق والتحرير والمقاومة". مشددا على "أهمية أن تتوحد كافة القوى المؤمنة بخيار التحرير والمقاومة في مواجهة العدو الإسرائيلي ومخططاته الاستيطانية والتهويدية"، لافتا الى أن "الأولوية الأساس اليوم، هي العودة إلى مربع المقاومة الذي توسع على مدار السنوات بفعل تضحيات الشهداء والمقاومين".

وقال حردان: "نجدد موقفنا الداعي على الدوام إلى وحدة كل القوى الفلسطينية، لأننا نرى في الوحدة الدرع الحصين الذي من شأنه أن يفشل مخططات العدو الإسرائيلي، ومحاولات أميركا والغرب الرامية إلى إضفاء الشرعية على كيان الاحتلال والاغتصاب".

ولفت إلى أن "أي مرتكز وأي اتجاه حقيقي نحو الوحدة ينطلق من معادلة الحق الذي يستوجب نضالا دؤوبا في سبيل استعادته".

وشدد على "ضرورة مضاعفة الجهد الفلسطيني على كل المستويات وفي كل المحافل من أجل إحراج القوى الدولية بشأن قضايا القدس واللاجئين وحق العودة". 

واعتبر أن "الواقع العربي المتشظي وغياب الدعم العربي لفلسطين يضعف الموقف الفلسطيني، ونحن نرى أن القوى العربية المرتبطة بدول أجنبية طامعة بأرضنا وثرواتنا، هي المسؤولة عن إضعاف هذا الموقف الفلسطيني".

وختم حردان مشددا على "ضرورة أن تتشكل بنية عربية داعمة لفلسطين ومناهضة لكل السياسات التي تستهدف قوى الصمود والمقاومة والتحرير".


2- مصر ستزود قطاع غزة 22 ميغاوات من الكهرباء الاسبوع المقبل
وطنية - 21/2/2012 أعلن وزير الكهرباء المصري حسن يونس، اليوم، ان مصر ستزود قطاع غزة نحو 22 ميغاوات من الكهرباء بداية الاسبوع المقبل بحسب تصريحات اوردتها وكالة انباء الشرق الاوسط.

اضاف: "تجرى حاليا المراجعة النهائية للمواصفات الفنية لشبكة الربط الكهربائي طبقا لمستجدات شبكة الربط المصرية".

واكد ان "هذا الاجراء يندرج في خطة ترمي الى ربط الاراضي الفلسطينية بشبكة كهربائية اقليمية وفى اطار محاولة سريعة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى ودعم التغذية الكهربائية هناك".



الاسير الفلسطيني خضر عدنان علق اضرابه عن الطعام بعد قرار بالافراج عنه في نيسان

وطنية –
21/2/2012 أعلن وزير الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع اليوم ان الاسير الفلسطيني خضر عدنان علق اضرابه عن الطعام بعد 66 يوما "اثر التوصل الى قرار للافراج عنه في 17 نيسان المقبل".
وقال ل"وكالة الصحافة الفرنسية": "قررت المحكمة الاسرائيلية الافراج عن خضر عدنان في 17 نيسان المقبل، وبناء عليه علق اضرابه عن الطعام".


لقاء تضامني في البداوي مع الاسير الفلسطيني خضر عدنان
وطنية - 21/2/2012 نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية لقاء تضامنيا مع الاسير الشيخ خضر عدنان، الذي دخل اضرابه عن الطعام يومه ال 65، في مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البداوي، في حضور رئيس "التجمع الشعبي العكاري" النائب السابق وجيه البعريني، وفعاليات حزبية لبنانية وفلسطينية.

والقى البعريني كلمة إعتبر فيها إضراب الشيخ خضر عدنان عن الطعام "رسالة الى العالم للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين من خلف قضبان الاحتلال".

والقيت كلمات اشادت بالاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذي "يصنعون مجد هذه الأمة ويضيئون الدرب للمقاومين ويصوبون البوصلة نحو القدس والأقصى
".


مسيرة فرح في مخيم الجليل باعلان الافراج عن الاسير عدنان في 17 نيسان سبقها اعتصام تضامني
وطنية - 21/2/2012 نظمت حركة "الجهاد الاسلامي" في مخيم الجليل في بعلبك مسيرة فرح لحظة اعلان الافراج عن الاسير خضر عدنان خضر في 17 نيسان المقبل، انطقت بعد صلاة المغرب من امام مسجد بلال بن رباح في المخيم. وجابت المسيرة شوارع المخيم رافعة اعلام فلسطين والجهاد ومنددة بالاحتلال الصهيوني.
ووزع بيان جاء فيه: "ارادتنا اقوى من جبروتهم، انتصر خضر عدنان وانكسرت عنجهية الاحتلال".

اعتصام تضامني

وكان اهالي مخيم "ويفل" الجليل في بعلبك، نظموا اعتصاما تضامنيا مع الاسير عدنان الذي مضى على اضرابه عن الطعام مدة 66 يوما بعنوان "كرامتي اغلى من الطعام والشراب"، امام مكتب "الاونروا" عند مدخل المخيم، حيث رفعوا اعلام فلسطين وصور الاسير عدنان.

شارك في الاعتصام ممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية، ممثلو اللجان الشعبية، ممثلو الاتحادات والمنظمات الشعبية والاهلية والمؤسسات الاجتماعية والمحلية
.

والقى خالد عثمان "ابو جهاد" كلمة الفصائل الفلسطينية، اكد فيها ان "عملية الاعتقال قضية وطنية، علينا مقاومتها ورفض التعامل معها دفاعا عن الامة، وهذه ليست بغريبة عن ابناء الجهاد الاسلامي، اصحاب خيار المقاومة والاستشهاد
".
ودعا "الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده، وجماهير الامة العربية والاسلامية، الوقوف الى جانب قضية الشيخ خضر عدنان والاسرى والمعتقلين كافة في سجون الاحتلال، وجعلها احد اولويات الامة"، مناشدا المنظمات والمؤسسات الانسانية العربية والدولية "بذل الجهد، وتحمل المسؤولية، والضغط على العدو من اجل تحقيق المطالب والحقوق الدولية
".

وألقى مسؤول الجهاد الاسلامي ابو علاء سحويل كلمة، اكد فيها "مؤازرة الشيخ الاسير في اضرابه عن الطعام لليوم ال66 باسلوب نضالي ثوري، لاسماع صوت نضالات ومعاناة اخوته الصامدين في زنازين الاحتلال في معركة البطون الخاوية في وجه عنجهية واستبداد العدو المتواصلة ضد ابناء شعبنا
".

وانتقد "صمت وممارسات المجتمع الدولي، بما فيها مجلس الامن والجمعية العمومية ومؤسسة حقوق الانسان"، داعيا الى "التصدي والوقوف في وجه حملة صهيونية مسعورة على المجلس الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية وما يصدر منها من كتابات استفزازية بحق الاديان المقدسة
".



إعتصام تضامني في برج البراجنة مع الأسير خضر عدنان

وطنية - 21/2/2012 نظمت "حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين" اعتصاما عند مدخل مخيم برج البراجنة في بيروت، شارك فيه عدد من ممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية تضامنا مع الاسير خضر عدنان الذي يواصل اضرابه عن الطعام لليوم 65 على التوالي.

والقى القيادي في "حركة الجهاد" الشيخ علي ابو شاهين، كلمة إعتبر فيها ان الاسير عدنان "قدم درسا في الحرية الحقيقية"، مشيرا الى ان عدنان "اصبح رمزا ونموذجا لكل الأحرار"، معتبرا "أن تحرير الاسرى والمسجد الاقصى لا يكون الا من خلال المقاومة المسلحة".

ولفت الى "ان المعيار الحقيقي لصدقية اي ثورة، هو في مدى التزامها بمشروع تحرير فلسطين والمسجد الاقصى"، داعيا العلماء المسلمين الى القيام بدورهم في نصرة للأقصى وان يتحلوا بالمسؤولية تجاه قضية كل الاسرى
".

واختتم الاعتصام بنصب خيمة مفتوحة للاعتصام، حيث أعلن متضامنون من أبناء المخيم الاضراب عن الطعام حتى اطلاق سراح الاسير خضر عدنان، بعد ذلك تم إحراق العلم الاسرائيلي
.





أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.