عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الأربعاء، فبراير 22، 2012
 عن مساهمة جديدة بقيمة 11 مليون كرون نروجي (2 مليون دولار أميركي) مخصصة للنداء التمويلي الخاص بلبنان "استعادة الكرامة".


وطنية - 22/2/2012 أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" في حفل في مكاتب الأونروا- بيروت، عن مساهمة جديدة بقيمة 11 مليون كرون نروجي (2 مليون دولار أميركي) مخصصة للنداء التمويلي الخاص بلبنان "استعادة الكرامة".
حضرالحفل سفير النروج سفن آس، رئيس لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني السفير عبد المجيد القصير، سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، المدير العام للأونروا في بيروت سالفتوري لومباردو، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال وعدد من ممثلي المجتمع المحلي في مخيم نهر البارد.
وأوضح بيان للوكالة أن مفوض عام "الأونروا" فيليبو غراندي كان أطلق في 28 ايلول نداء "استعادة الكرامة" الذي يهدف الى استقطاب ما مجموعه 147 مليون دولار اميركي لفترة خمس سنوات وحتى العام 2016. ويهدف النداء الى "تغطية عمليات الإغاثة والنهوض للاجئين الأكثر عرضة للخطر في كافة أنحاء لبنان، ومن شأنه ان يستقطب التمويل لمشاريع محددة يضاف الى التمويل العادي، للاستمرار في تقديم البرامج الأساسية للوكالة: التعليم والصحة والحد من الفقر".
وذكر أن الأونروا "تحتاج الى 41 مليون دولار أميركي لتمويل أنشطتها في العام 2012 ودعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، يتضمن هذا الرقم الدعم المطلوب لعمليات الإغاثة في نهر البارد وهو يصل الى 15,7 مليون دولار اميركي. وقد حصلت الوكالة على بعض المساهمات وهي اليوم بحاجة ماسة الى تأمين 10 ملايين دولار في النصف الأول من العام 2012".
وأشار البيان الى أن "الاونروا" "تستمر في السعي للحصول على المزيد من التمويل لتنفيذ المشاريع في مجالات البنى التحتية والرعاية الصحية والتعليم والعمل والخدمات الإجتماعية لجميع اللاجئين الفلسطينيين القاطنين في لبنان". 
آس
وتحدث آس فقال: "تعكس مساهمة النروج الاهمية التي نوليها لوضع اللاجئين الفلسطينيين، انهم يواجهون العديد من الصعوبات في لبنان يعود معظمها لكونهم لا يتمتعون بحقوقهم الإقتصادية والإجتماعية. إن إعادة بناء منازلهم ومدارسهم وإعادة بناء المجتمع الفلسطيني أمر أساسي لاستعادة عجلة الحياة في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين. ان دعم الأونروا في هذا العمل الصعب مهم للغاية لتتمكن من تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين المقيمين في نهر البارد والمنطقة المحيطة به".
أضاف: "النروج مساهم أساسي منذ فترة طويلة في الأونروا وساهمت بمبلغ 300 مليون كرون (53 مليون دولار أميركي) الى الموازنة العامة للأونروا في العامين 2011 و2012. فضلا عن ذلك، ساهمت النروج بمبلغ 25,5 مليون كرون (4,5 مليون دولار) في مشاريع الأونروا في لبنان".
دبور
وقال دبور: "نلتقي اليوم للاعلان عن تقديم الهبة الكريمة المقدمة من النروج المخصصة لاغاثة سكان مخيم نهر البارد من مملكة النروج. وهنا لا بد أن نشكر وبجانب الشكر نرفع الصوت ونقول ان لهذا الشعب حقا على المجتمع الدولي كما باقي شعوب الأرض. ألا يكفيه تشريدا من وطنه لنزيد من معاناته. إنه شعب ليس لاجئا فحسب، بل إنسان يفكر ويبدع ويملك تراثا عريقا ويحمل قضية وكما يتمسك بحقه بالعودة الى وطنه فلسطين ولا يقبل بديلا عنها بالتوطين ولا بالتهجير، له الحق بالعيش الكريم وهنا نقول كفى.
نعتقد بأن لكل مشكلة حلا، لكن المشكلة تكمن بالتفاصيل ولنزيل التفاصيل ونعمل معا على الأرض دون تعقيدات لننهي ونطوي وبسرعة هذاالملف".
أضاف: "ان من يقوم بزيارة المخيم المنكوب منذ أربع سنوات ويزيد، يرى بعينيه حجم المأساة التي حلت به وكان الضحية لمخطط كبير أعد له. وهكذا ووفق هذا المبدأ تقول العلاقات النموذجية التي تحمي الكرامة والإنسان والسيادة. لأن السؤال عن بطء عملية الإعمار ما زال هو السؤال الملح منا ومن أبناء المخيم، فإن استمرار الإغاثة للمخيم وأبنائه، ما زالت حالة ملحة أيضا خاصة ان الحالة ما زالت تصنف في مجال حالة الطوارىء والمخيم ما زال لم يستعد الحالة الطبيعية على المستوى المدني والإجتماعي والإقتصادي. شكرا للنروج .. شكرا للأونروا.. شكرا لجهودكم".
القصير
ثم تحدث القصير فقال: "أطرح اليوم أمامكم الأسئلة التالية: ما هي الخطوات الواجب اتباعها بغية تأمين احتياجات الناس وتأمين حياة أفضل لهم؟ كيف لنا أن نترك بصمة تغيير في بيئة تعيش ظروفا سياسية صعبة؟".
وتابع: "ترى الأونروا ان الإجابة على تلك الأسئلة تكمن في "إعادةالكرامة" وأنا أوافقها الرأي تماما. ان استراتيجية "السنوات الخمس" هي السبيل الأفضل لتلبية احتياجات الشعوب الفقيرة والضعيفة، هي خلاصة الإستطلاع الإقتصادي- الإجتماعي الذي قامت به منظمة الأونروا بالتعاون مع الجامعة الأميركية (AUB).
ان مشاركة النروج في تخفيف العبء عن كاهل الفلسطينيين في المخيمات في لبنان تشكل تعاطفا وتضامنا وكرما والتزاما من اجل تحسين أوضاعهم المعيشية. ان مشاكلهم كثيرة وهي تتطلب دعمكم ودعم الدول المانحة الأخرى، بالتعاون مع الحكومة اللبنانية، على الرغم من صعوبة هذه المهمة الإنسانية، هدفنا الأساسي هو خفض نسبة الفقر والتعاسة من خلال تنفيذ المشاريع الإنمائية، واحدا تلو الآخر".
وختم قائلا: "لبنان يشكر سعادتكم على الجهود التي بذلتموها من أجل تحسين ظروف عيش الفلسطينيين، ونحن ايضا نقوم بما في وسعنا في هذا المجال، ولكن مواردنا المحدودة تحول دون تمكننا من معالجة هذه الكارثة السياسية العالمية وتفادي عواقبها، ونظرا لما قدمتموه في الماضي وما زلتم حتى اليوم تقدمونه من تبرعات وهبات، يبدو ان التضامن هو من أسمى صفات بلدكم الكريم".
لومباردو 
أما لومباردو فشكر دولة النروج لافتا الى انها "ما زالت من أكبر الداعمين والمانحين لمشروع نهر البارد". وقال: "هذه المساهمة هي أهم من سابقاتها لأنهها تأتي في وقت حرج بالنسبة الى العائلات النازحة من نهر البارد".
مواس
وألقى حسن مواس باسم أهالي مخيم نهر البارد كلمة شكر فيها النروج والأونروا "على كل ما قدمتموه لأهالينا النازحين من سكان المخيم". وقال: "هذا المخيم الذي ومنذ عام 2007 لا يزال يعاني ألم النزوح والحرمان، وكان الشك والقلق والخوف يقتلنا كل يوم مئة مرة بل ألف مرة. وقد أثر ذلك على مختلف جوانب حياتنا وفقد أهلنا في المخيم الشعور بالإستقرار وتحطمت آمالهم وأحلامهم".
أضاف: "ان ما نطلبه منكم اليوم وأنتم أخوة لنا ولا شك أن تساعدونا في الإسراع بإعادة إعمار منازلنا في المخيم والمساعدة في إعمار ما تهدم في البقعة المحيطة (المخيم الجديد) والتعويض على العائلات والتخفيف من الإجراءات على مداخل المخيم من اجل المساعدة في النهوض بالمخيم وإعادة الحياة التجارية اليه، وربطه بالمحيط وإعادة التواصل مع إخواننا اللبنانيين.
ان أهلنا في مخيم نهر البارد مازالوا بحاجة الى دعمكمن الكريم والمتواصل حتى يصلوا الى نهاية هذه الأزمة والتي من غير وقوفكم الى جانبهم لن يستطيعوا تجاوزها أو مواجهتها".



أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.


0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.