عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الثلاثاء، فبراير 21، 2012
 "حماس" و"فتح" في نفس الخندق لإعادة بناء الوحدة  يجب أن يكون استخدام المقاومة 

حقيقيا ومكلفا للعدو 

وطنية - 21/2/2012 عقد عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات العربية في حركة "فتح" عباس زكي مؤتمرا صحافيا بعد ظهر اليوم في مقر سفارة فلسطين - الجناح، في حضور سفير دولة فلسطين أشرف دبور، امين سر فصائل منظمة التحرير وحركة "فتح" فتحي ابو العردات، وعدد من اعضاء المجلس الثوري لحركة "فتح".
عباس
واشار عباس الى ان "لقاء اليوم يأتي بعد جولة لوفد حركة "فتح" على المسؤولين اللبنانيين"، لافتا الى ان الزيارة "تندرج في اطار توضيح الموقف الفلسطيني في ضوء المتغيرات والمستجدات نتيجة انسداد عملية السلام والمواجهة الفلسطينية الكاملة لنيل حقوق الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة واقامة دولته وعاصمتها القدس". 

واكد ان "الفلسطينيين دفعوا كل شيء من اجل السلام وانه آن الاوان لاستنهاض الشعب الفلسطيني والامة العربية للمضي قدما في تحقيق الطموحات بوسائل اخرى والتي تتطلب ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي الذي يبدأ بالمصالحة لردم الانشقاق المدمر والانقسام الذي عانت منه الحال الفلسطينية وكان مدمرا اكثر من اي حرب خاضها الفلسطينيون".

وشدد على ان "الفريقين الفلسطينيين المتخاصمين تمكنا من ان يصبحا في نفس الخندق وفي نفس الرغبة والاستعداد لاعادة بناء الوحدة الفلسطينية في اطار منظمة التحرير التي تشهد الان ورشة عمل كبرى على صعيد تأكيد دورها كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني"، لافتا الى انهم "مقبلون على انتخابات في المجلس الوطني الفلسطيني والمجلس التشريعي للسلطة وانتخاب رئيس للدولة". 

وأوضح عباس ان "زيارة لبنان تهدف الى "وضع الفلسطينيين الموجودين في هذا البلد في صورة المتغيرات والبرامج والخطوات الواعدة"، كاشفا انه التقى في سفارة فلسطين "بكافة فصائل العمل الفلسطيني سواء في اطار منظمة التحرير المعارضة أو التحالف"، مؤكدا انهم اصبحوا "يدا واحدة". وأشار الى ان "عذابات الشعب الفلسطيني في لبنان تتطلب وحدة موقف وعدم الاختلاف على احتياجات المخيمات". 

وقال: "اليوم استكملنا لقاءاتنا مع الاخوة اللبنانيين بدءا من رئيس الجمهورية مرورا برئيس الحكومة وقادة الاحزاب والقوى. ولمسنا ترحابا وفرحة بالمصالحة والبرنامج الذي يمكن ان نرى من خلاله النور وان نثبت مجددا أن باستطاعة الفلسطينيين الخروج من الازمات بشكل اقوى والوقوف في وجه كل الاعاصير دون ان يهتزوا". 

وتابع: "ستكون الحالة الفلسطينية القادمة حال جذب وابداع وستلفت الانتباه الى أن القضية الفلسطينية هي القضية الاساس في الشرق الاوسط والعالم. من هنا اصبح الفلسطينيون يتقدمون واسرائيل بجرائمها تتراجع الى الوراء". 

وطمأن عباس الى ان "في فلسطين جنودا متقدمين في حماية مقدسات الامة العربية والاسلامية والمسيحية باعتبار ان القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين ومهد آلام السيد المسيح وكنيسة القيامة والفلسطينيون يسددون ضريبة عجز الامة العربية والاسلامية عن مواجهة تعرض القدس للتهويد".

وأكد عباس ردا على سؤال ان "الرئيس محمود عباس لا يرغب بان يكون رئيسا للوزراء كما انها ليست رؤية وقرار حركة فتح"، مشيرا الى ان "المجتمعين في الدوحة رأوا ان ابو مازن هو الاقدر على حماية الحال الفلسطينية"، معتبرا ان "لأبي مازن دينا في رقاب من تحدثوا عن حقوق الانسان وعن عملية السلام وكانوا ضعفاء عندما نفد كل شيء ووقفوا صامتين امام غطرسة اسرائيل". 

وشدد على انه "للضرورة الوطنية، تمت الموافقة على ما جرى اختياره، وان التضحية بالرئيس عباس هي بهدف انقاذ الحال الفلسطينية".

من جهة اخرى، اكد عباس ان "كل بلد سيسمح بإجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني فستتم على اراضيه، اما البلدان التي ستمنع حصول مثل هذه الامتخابات، فهناك طريقة اخرى في اختيار الاعضاء ريثما يتاح لهم فرصة التعبير عبر صندوق الاقتراع في المرة المقبلة".

وحول العبارات المسيئة للمسيحية التي كتبت بالعبرية على احدى الكنائس، قال عباس: "اسرائيل تمارس استخفافا بالصليب وبحامليه، تاريخيا وحاضرا، وهي توجه الاتهامات الى المسيحيين لتضطرهم الى مغادرة البلاد". وأبدى اسفه لعدم حماية المسيحيين في العالم المسيحيين ذات المنشأ الفلسطيني وهم يدركون ان السيد المسيح هو فلسطيني". وأكد ان "الشعب الفلسطيني، بمسلميه ومسيحيه، شركاء في الخندق والمصير، وانه سجل ريادته في الاشعاع المسيحي وبالتالي فإن المسيحي والمسلم في فلسطين يعتز بنفسه متجاهلا كل الصامتين عن جرائم اسرائيل".

واكد عباس ان "حركة "فتح" لم تسقط خيار العمل العسكري"، مذكرا بقول ابو عمار عندما زار الامم المتحدة عن "غصن الزيتون والبندقية". 

ورأى ان "استخدام المقاومة يعتمد على امرين: اولا ان تكون مجدية لمن يستخدمها لا مدمرة، وان تكون حقيقية وليس من اجل اظهار الذات والاعلان عنها، وان تكون مكلفة للعدو".
وقال: "اي مقاومة لا تكون مكلفة للعدو بل مكلفة لمن يستخدمها فهي مقاومة غير واعية". وأشار الى أن "حماس لم تقصر الطريق على المقاومة فقط بل تتحدث عن حل سياسي وتؤمن بما تؤمن به حركة فتح".

وعن بعض المسيرات في غزة المناهضة للنظام السوري، اشار الى ان "الفلسطينيين ينظرون الى اي صراع عربي خصوصا ما يجري في سوريا على انه شأن سوري داخلي"، مذكرا "بوجود 750 الف فلسطيني في سوريا"، مشددا على ان "مصلحة الفلسطينيين هي في استقرار وأمن سوريا وعدم التدخل بالشأن السوري لأن من يريد ان يتدخل بشؤون الاخر عليه ان تكون لديه الجهوزية لإنقاذ شعبه". 

وأمل بأن "تتجاوز سوريا محنتها وان لا يكون الفلسطيني طرفا في اي شيء يسيء لسوريا".


أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.