عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الاثنين، يوليو 02، 2012





عاطف دغلس-نابلس

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العسكرية في عوفر غرب مدينة رام الله حكما بسجن القيادي بكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأسير إبراهيم حامد (47 عاما) بالسجن المؤبد 54 مرة متراكمة وإدانته بكل التهم المنسوبة إليه.

وجاء الحكم الذي صدر اليوم الأحد بعد إدانة للأسير في جلسة سابقة للمحكمة عقدت الثلاثاء الماضي أقرت بموجبها إدانته بالتهم الموجهة إليه.

وأكد صالح محاميد محامي الأسير للجزيرة نت أن المحكمة أخذت بما قدمته النيابة العسكرية واستندت إلى مذكرات التحقيق التي قدمتها المخابرات الإسرائيلية دون اعتراف من الأسير، 'رغم رفض المحكمة سابقا لهذه التحقيقات وادعائها أنها غير صحيحة'.

وأضاف محاميد أنه يُستدل من قرار الحكم -الذي يُعد الأكبر من نوعه بعد حكم الأسير عبد الله البرغوثي بالسجن المؤبد 67 مرة- أنه سياسي.

دون قرائنوأشار محاميد إلى أن الحكم لم يستند لأي بينات أو أدلة ويدل على عنجهية الاحتلال واستغلاله موقع القوة ومراوغة من محكمة الاحتلال، وأنه معد سلفا من المخابرات.

وكان محاميد قد ذكر في حديث سابق للجزيرة نت أن قرار الإدانة جاء بعد ست سنوات من اعتقال الأسير حامد جرّاء المماطلة في تأجيل المحاكم بناء على طلب من النيابة الإسرائيلية، مبينا أن لائحة الاتهام التي وجهت بحق حامد والمكونة من 12 ألف وثيقة لا أساس لها من الصحة.

ومن بين التهم التي وجهتها محكمة الاحتلال للأسير حامد الضلوع في التخطيط لعمليات استشهادية في مدينة القدس وغيرها، قتل فيها نحو 50 إسرائيليا وجرح المئات منهم.

وشدد المحامي على رفض الأسير إبراهيم حامد الاعتراف بشرعية المحكمة وصلاحيتها، ولفت إلى أن ما عزز موقف حامد أكثر رفض الترافع عنه بالمحكمة، 'وهذا يدلل على عدم شرعيتها'.

حكم انتقاميمن جهته استنكر الباحث بمؤسسة التضامن الدولي أحمد البيتاوي الحكم الصادر، وقال إن الأسير حامد يُعد بذلك صاحب ثاني أعلى حكم في تاريخ القضاء الإسرائيلي بعد الأسير الأردني المهندس عبد الله البرغوثي.

وأشار البيتاوي في حديث للجزيرة نت أن إسرائيل استندت في هذا الحكم إلى ما يُسمى 'اعترافات الغير' وفق قوانينها، رغم أن الأسير لم يعترف بأي من التهم الموجهة له، موضحا أن هذا يدلل على أن 'النيابة الإسرائيلية تحاول الانتقام منه عبر حكم بلا سقف زمني يستمر مدى الحياة'.

وأوضح أنه حسب قوانين الاحتلال لو اعترف أسير واحد ضد الآخر فهذا يكفي للإدانة. معتبرا أن 'اعترافات الغير' إجراء من شأنه الطعن في إجراءات القضية كون المتهم الأساسي غير معترف بالتهم المنسوبة إليه.

استنكار وإدانةمن جانبه دعا مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش المؤسسات الحقوقية لإثارة موضوع المؤبدات والأحكام العالية.

وأشار الخفش -في بيان وصل الجزيرة نت نسخة منه- إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو 'الكيان الوحيد في العالم الذي لا يحدد المؤبد بـ25 عاما أو أقل أو أكثر بل يترك الأمر مفتوحا'.

واستنكر نادي الأسير الفلسطيني الحكم الصادر بحق الأسير حامد، ووصف قرار المحكمة التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة واستثنائية بـ'الظالم'.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إن القرار لم يكن مفاجئا وإنه جاء ترسيخا للإرادة الاحتلالية عبر المحكمة العسكرية التي هي بمثابة ذراع طولى للمؤسسة السياسية والأمنية الإسرائيلية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت الأسير إبراهيم حامد الذي يعد صاحب أطول عملية محاكمة أواخر مايو/أيار 2006 بعد ثمان سنوات من المطاردة.

وقامت إسرائيل بعزله منفردا منذ اعتقاله حتى منتصف الشهر الماضي بعد خضوعها لشروط الأسرى بفك الإضراب الذي خاضوه لمدة شهر.






أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئا أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك

وبعد ذلك ضع الكود وفي النهاية

اكبس تعليق.

الصور قابلة للتكبير عبر الضغط عليها

لمراسلتنا:
وإرسال الصور للموقع عبر الاميل
ALBASSCAMP@HOTMAIL.COM



0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.