عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الجمعة، يوليو 27، 2012




الخميس، 26 تموز، 2012
في باكورة نشاطاته، جال وفد الهيئة التحضيرية لــ "منتدى الإعلاميين الفلسطينيين" في لبنان (قلم) والذي ضم الزملاء "محمد دهشة، هيثم أبو الغزلان، انتصار الدنان، عبد الحليم شهابي، خليل العلي، محمد كليب، بسام المقدح، برهان الدين ياسين، عصام الحلبي، عبد الرحمن مرشود، نادر شرقية، محمد الصفدي، عاصف موسى ومازن العناني".. على عدد من المسؤولين الفلسطينيين في عين الحلوة حيث اطلعهم على الخطوات التي انجزها المنتدى تمهيدا لاعلان تأسيسه رسميا في مؤتمر صحفي سيعقد بعد عيد الفطر المبارك.
والتقى وفد المنتدى على التوالي: قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، امير الحركة الاسلامية المجاهدة وأمين سر القوى الإسلامية الشيخ جمال خطاب، اللواء منير المقدح، العميد محمود عبد الحميد عيسى "اللينو"، عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، مسؤول الجبهة الديمقراطية في منطقة صيدا خالد يونس "ابو ايهاب" وعضو القيادة فؤاد عثمان ومسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صيدا عبد الله الدنان.
وشرح الصحافي محمد دهشة باسم الوفد اهداف المنتدى والغاية من تأسيسه انطلاقا من عين الحلوة لما له من رمزية ودلالة سياسية في المعادلة الفلسطينية على ان تشمل الخطوات اللاحقة كافة المخيمات في لبنان، قائلا "أن اللجنة التحضيرية بصدد التواصل مع كافة الإعلاميين في الوسط الفلسطيني وفي كافة المخيمات لدعوتهم للانضمام الى المنتدى وتوحيد الجهود الاعلامية، فأقلامنا سلاحنا وصدى قضيتنا، ونحاول ان نكون احد ركائز الاعلام الفلسطيني والصوت المتنوع، نركز على خطاب جامع في اطار المساهمة برفع المعاناة عن كاهل شعبنا، والمطالبة بإقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية والدفاع عن حق العودة ورفض التوطين والتهجير والتذويب.
وأضاف دهشة سنسعى في المنتدى الى الارتقاء بالخطاب الاعلامي الفسطيني الى مستوى مواجهة التحديات وتغيير الصورة المشوهة عن المخيمات، فهي ليست بؤرا امنية بل عنوانا لقضية سياسية وفيها من الطاقات والابداعات والكفاءات ما يستحق الاهتمام كما حال المعاناة.
وأعلن أن اللجنة التحضيرية أنجزت وبوقت قياسي ميثاق شرف وكذلك نظام داخلي يضبط عمل كافة المنتسبين للمنتدى ونحن بصدد إنشاء موقع الكتروني وصفحة تواصل اجتماعي عبر الفايسبوك، مؤكداً أن الجهود الأولية جمعت ما يقرب من ثلاثين اعلامياً من كافة الطيف السياسي في مجتمعنا الفلسطيني وسنتواصل مع الزملاء اللبنانيين لتوحيد الجهود في نقل الواقع الفلسطيني كما هو دون زيادة او نقص.
واثنى اللواء ابو عرب على خطوة توحيد الجهد الاعلامي الفلسطيني، قائلا ان الاعلام اليوم بات السلاح الاقوى ونحن نقدر جهودكم ودوركم في المساعدة على حفظ امن واستقرار المخيمات، لقد مررنا بمرحلة صعبة وان شاء الله تجاوزنا كل القطوع، فنحن في حركة "فتح" و"فصائل منظمة التحرير الفلسطينية" و"القوى الاسلامية" و"تحالف القوى الفلسطيني" اخوة وهمنا حماية المخيمات من اي فتنة او تداعيات للاحداث في لبنان او المنطقة.
بينما شدد الشيخ خطاب على أهمية ان يقوم الاعلاميون الفلسطينيون بدورهم في نقل الوقائع كماهي وكشف الحقيقة بعيدا عن التضليل، مؤكدا ان المخيمات الفلسطينية ليست بؤرا امنية كما يصورها البعض بل هي محطة نضال على طريق العودة.
وقال اللواء المقدح ان هذه الجهود الاعلامية مباركة، نشد على ايديكم، فنحن بحاجة ماسة الى صوت اعلامي يعيش الواقع وينقل المعاناة كي يبرز للعالم حقيقة الفلسطيني بانه يعاني ويصبر من اجل العودة ولا يقبل وطنا بديلا في اي مكان تحت الشمس.
بينما اعتبر العميد "اللينو" ان الخطوة موفقة في توقيتها، فالمنطقة تغلي كالمرجل وقد تشتعل ونحن بحاجة الى جهد اعلامي فلسطيني موحد يساند الموقف السياسي في رفض الفتنة الداخلية ومع الجوار اللبناني او الانجرار الى الخلافات السياسية البنانية الداخلية او ما يجري في سوريا.
واعتبر اليوسف ان تأسيس المنتدى سيغير الكثير من المفاهيم والعناوين الخاطئة التي لصقت بالمخيمات والشعب الفلسطيني ظلما وزورا، وكلنا امل ان يلاقي النجاح ويشق الدرب نحو اعلام فلسطيني راق يكون سندا للقوى الفلسطينية في خطاب جامع وموحد.
وفيما اعلن يونس التأييد للمنتدى، مقدما النصيحة باعتماد المبدأ النقابي في التعاطي الاعلامي بعيدا عن الحسابات السياسية، أمل الدنان ان يشكل المنتدى نقلة نوعية في الخطاب الاعلامي الفسطيني بحيث يكون جسرا للتواصل بين الجميع.
هذا ويستكمل وفد اللجنة التحضيرية زياراته الى باقي المسوؤلين الفلسطينيين في عين الحلوة، على ان يقوم لاحقا بزيارات مماثلة الى القوى السياسية الوطنية والاسلامية اللبنانية في مدينة صيدا للغاية ذاتها.
المصدر: منتدى الاعلاميين الفلسطينيين









أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئا أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك

وبعد ذلك ضع الكود وفي النهاية

اكبس تعليق.

الصور قابلة للتكبير عبر الضغط عليها

لمراسلتنا:
وإرسال الصور للموقع عبر الاميل
ALBASSCAMP@HOTMAIL.COM

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.