عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الأحد، يوليو 22، 2012





المفكر الإسلامي محمود ماضي ... ايها المسلمون سنّة وشيعة.. اتحدوا قبل فوات الأوان

ترتكب في حق المسلمين سنّة وشيعة، في العالم مجازر شنيعة، ولأن الأمة منقسمة ومتخاصمة فيما بينها ينعي كل فريق منهم شهداء هذه المجازر قياساً على انتماء الشهداء العقائدي، فيسمي أهل السنة ضحايا السنة بالشهداء بينما يدافع الفريق الآخر عن المجرمين لأنهم له أولياء، وذلك هو موقف أهل السنة من الفريق الشيعي الآخر. وإذا نظرنا إلى المتحدثين بإسم الفريقين نجدهم من اصحاب العمائم الذين يزعمون أنهم علماء. وإذا تحدثت إلى مسلم من هنا ومسلم من هناك تجد ان كلاً منهما يقطر قلبه دماً على الشهداء من الفريقين. واذا شنفت آذانك لصياح خطيب من هنا وخطيب من هناك لوجدتهما متساويين في التحريض والشتم والتنقيص وإثارة مشاعر الناس وحضهم على خصومة الفريق الآخر وتسعير العداء. الناس في حيرة من أمرهم والدماء تسيل في مختلف الانحاء. الأمة تعاني من الحزن، والمعممون فيها إلى ازدياد وكثير منهم ينعم بالرخاء وكثرة الاموال وذوو عزوة وأنصار. أما الصادقون منهم فصامتون لا يحركون ساكناً لأنهم موضوعون في عزلة عن المنابر وفي غياهب الاهمال والنسيان وبالتالي لا عزوة لهم لأنهم يفتقرون إلى ثمن الغذاء. واذا صرخ أحدهم وصدح بكلمة حق فلن يجد لصوته صدى ولا لدعوة من يلبـي النداء..
الفضائيات المسماة بالدينية لا تلتفت إليهم لأنها أنشئت لخدمة مصالح المتخاصمين كالأعداء، فلا تستضيف إلا الذين يلهبون حماس الناس ولما يندفع هؤلاء الناس في بلدانهم إلى الشوارع مطالبين بالإصلاح يتركون لمصيرهم بلا دعم ولا مؤونة ولا سلاح ولا حتى أدوية لمعالجة الجراح ولا طعام ولا لباس ولا مأوى يحميهم من رصاص الغدر وقذائف الدمار. النار تشتعل في بيوتهم والمدرعات تدوس زرعهم وما فوقها من أجساد وتجد هذه الفضائيات والمنابر من الفريقين تنعق منها أصوات ألسنة المفسدين الملتوية بالكذب والرياء، بلا خجل ولا حياء، عوضاً عن إنفاق ما ينفقونه عليها في شراء بنادق ومدفعية تطلق القذائف المضادة والرصاص وإرسالها للمعارضة لتدافع عن النساء والشيوخ والأطفال.
كل يلوم الانظمة ويتهم الرؤساء ورغم ان ذلك صواب، ولكن الأكثر صواباً هو تصويب الملامة على المعممين هؤلاء وفضح حقيقة تخاذلهم عن النصرة الفعلية بأن يلبسوا الاكفان ويقودوا مريديهم إلى ساحات القتال عملاً بفريضة الجهاد التي أصبحت فرض عين هناك. ولكنهم آثروا قبض الاموال مقابل الغدر بالأمة عبر مكرهم الذي يقوم على الخطابات والتجمعات وقطع الطرقات والجلوس بلا جدوى على ارائك تحت الخيام بغية امتصاص نقمة الناس وإيهامهم بأنهم بعملهم هذا إنما يناضلون سواء على شاشات الفضائيات أو على أرصفة الطرقات وفي الساحات، بيد أنهم في الواقع يؤدون خدمة عظيمة للخصوم والاعداء.
الناس يزدادون معاناة وفقراً في لبنان ويقتل أهاليهم في الشام وإخوانهم في بورما والعراق واليمن والبحرين وباكستان وأفغانستان ومواقع أخرى لا مجال لذكرها لضيق المجال. والعرب يتحركون في الجامعة وفي المحافل الدولية ولا يحققون سوى الوعود بالنصرة والارجاء في اتخاذ القرار. هنا تقع الحيرة ويكبر السؤال من المسؤول الحقيقي عما تعانيه الأمة من تقتيل ودمار؟ هل الانظمة المجرمة أم دول الجوار الممولة للفضائيات المتهالكة والمهلكة في فتنها وإفسادها وعدم النصرة بالمدد والسلاح لا سيما ان القتل قد استعر وطال النداء؟ أم كلاهما بلا رحمة وعدم مبالاة؟ وليس هنالك من يحرك ساكناً من أجل تحرير المحتجزين اللبنانيين في سوريا، أو محظور على الصالحين طرق هذا الباب بغية رفع مستوى الاحتقان الطائفي في سوريا ولبنان. ما يزيد الوضع تأزماً وفقاً للمخطط الرامي إلى توريط حزب الله ومقتدى الصدر والقاعدة وسائر الاحزاب الدينية في المنطقة أكثر لدرجة اللاعودة وفقدان القدرة على الانسحاب من المحرقة المقرر أن يصطلوا جميعهم بنارها في الشام. وليس من طريقة للخلاص مما يعد للأمة من بلاء غير ان يتفهم ذلك المسلمون سنّة وشيعة فيتحرروا من بالي الكلام وينتفضوا على الكهنة هؤلاء، وليسارعوا إلى الوحدة والاجتماع قبل فوات الأوان.


الشراع:










أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئا أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك

وبعد ذلك ضع الكود وفي النهاية

اكبس تعليق.

الصور قابلة للتكبير عبر الضغط عليها

لمراسلتنا:
وإرسال الصور للموقع عبر الاميل
ALBASSCAMP@HOTMAIL.COM
  

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.