عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
السبت، أبريل 28، 2012






الجمعة، 27 نيسان، 2012
بيروت، لاجئ نت
بدعوة من الجبهة الديمقراطية وبرعاية وزير الاشغال العامة الاستاذ غازي العريضي احتضنت مدينة بيروت فعالية حفل الاعلان عن المجلد الاول "عاشوا من اجل فلسطين.. شهداء الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" وذلك في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت. حضر الحفل الوزير العريضي، النائب مروان فارس، اكرم فرحات ممثلا الرئيس الحص، رمزي دسوم ممثلا النائب العماد ميشال عون، نزار رواس ممثلا النائب بهية الحريري، السفير الفلسطيني اشرف دبور، قنصل فلسطين محمود الاسدي، المناضل محسن ابراهيم، د. ماري الدبسي نائب الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني، معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي وقادة وممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وشخصيات سياسية وفكرية وثقافية ونقابية لبنانية وفلسطينية اضافة الى عائلات الشهداء وحشد من ابناء المخيمات..
ادار اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية فتحي كليب الذي عرّف بالكتاب والهدف من اصداره قائلا: الكتاب يوثق لشهداء الجبهة الديمقراطية وتاريخها العسكري ويقدم الشهداء ليس باعتبارهم مجرد اسماء وارقام، بل مناضلين شاركوا بصناعة تاريخ الشعب الفلسطيني وثورته. هو المجلد الأول من أصل مجلدين، اردناه سجلا ذهبيا لشهداء الجبهة، الذين استشهدوا كل من موقعه، وفي سياقات سياسية تتعرض لها فصول الكتاب الاثني عشر.
واضاف: يقع المجلد في 382 صفحة من القطع الكبير ويحمل بين دفتيه سجلاً بـ 1062 شهيداً وشهيدة جميعهم اعضاء في الجبهة الديمقراطية، وان الجبهة بصدد تنظيم سلسلة فعاليات في مخيمات وتجمعات شعبنا في لبنان بهدف تكريم اسر الشهداء وتسليمهم نسخا خاصة عن المجلد.
وتحدث الوزير العريضي وقال: ان هذا الكتاب هو عمل كبير نقدر من عمل وتابع واشرف على انجازه، وهو اقل ما يمكن ان يقدم للشهداء.. معتبرا ان لا عدالة في هذه الارض ما لم تقر عدالة الشعب الفلسطيني واقعا على الارض. فاسرائيل غير معنية بسلام حقيقي مع العرب وجل همها هو الاستيطان وفرض يهودية الدولة وفق مفهومها الذي يعني شطب حق العودة لملايين اللاجئين.. وندعو الى عدم الاكتفاء بشعار الوحدة الوطنية وآن الاوان لترجمته بانهاء الانقسام فورا ومواجهة المشروع الصهيوني.
وقال الباحث صقر ابو فخر: في الوقت الذي اهملت فيه فصائل العمل الوطني الفلسطيني كتابة تاريخها وحفظ تراثها فان الجبهة الديمقراطية سارت عكس التيار وعملت على رصد تاريخها السياسي والعسكري فأصدرت "حواتمة يتحدث" لكتابة سيرة امينها العام وكتاب "النشاة والمسار" لكتابة سيرتها منذ الانطلاقة، وها هي تصدر اليوم "عاشوا من اجل فلسطين" لتكتب سيرتها النضالية في الميدان وفي العمل العسكري.
لذلك فاننا نقدر هذا الجهد المبذول في هذا الكتاب الذي يحفظ الارث النضالي للشهداء والشعب الفلسطيني، خاصة وان محاولات سرقة وتزوير التاريخ الفلسطيني ما زالت متواصلة باكثر من شكل.
وباسم عائلات الشهداء تحدث الاستاذ فايز كنيار فاعتبر ان الجبهة الديمقراطية اوفت الشهداء حقهم بهذا المجلد الذي يؤرخ لمسيرتهم الظافرة، وليتأكد لنا اليوم ان الشهداء ما زالوا معنا نستلهم من تضحياتهم القدرة على الصمود ومواصلة النضال، وان عائلات الشهداء الذين يعتزون بتضحيات من قدم حياته دفاعا عن قضيته، يفخرون ايضا بان ارثهم النضالي سيبقى حاضرا معنا يشكل لنا البوصلة الحقيقية نحو الهدف الذي قدموا ارواحهم فداء له.
كما تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية معتصم حمادة فقال: هو احتفاء بالشهداء والشهادة وليس احتفاء بكتاب عادي. هدفنا، ليس ان نقدم بهم شهادة بعظمة ما قدموه من تضحيات، بل ان يقدموا هم بنا شهادة باننا ما زلنا على الطريق، وفي سبيل الاهداف التي من اجلها استشهدوا.
واضاف: الكتاب بما يحمله من عظمة التضحيات يضعنا امام خيارين: اما فلسطين واما اسرائيل، ومن كان مع فلسطين لا بد ان يكون مع ابنائها اللاجئين وتضحياتهم وقضاياهم وحقوقهم الانسانية والاجتماعية وحقهم في العودة الى التي هجروا منها منذ العام 1948.
وتساءل: ما العمل اذا تعنت الاسرائيليون ورفضوا كل الحقوق المشروعة لشعب فلسطين من الاستقلال الى السيادة الى العودة ؟ مجيبا ردا على التساؤل: ان طريق القتال والكفاح المسلح والاستشهاد هو الحل. هذا ما يؤكده كتاب "عاشوا من اجل فلسطين".
ووجه اللقاء تحية الى الحركة الوطنية الاسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي ونضالهم في مواجهة جلادي الاحتلال، ودعا الى اوسع حملة عربية ودولية لاطلاق سراحهم.
وفي الختام، قامت قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان على راسها الرفيق علي فيصل عضو المكتب السياسي بتسليم نسخ من المجلد الى الوزير العريضي وقادة الاحزاب والفصائل الفلسطينية.






أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.


0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.