عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الجمعة، أبريل 27، 2012






بيان صحافي
للنشر الفوري

الاونروا ترفع تغطيتها للاستشفاء المتخصّص من المستوى الثالث للاجئين الفلسطينيين في لبنان

بيروت في 18 نيسان/ابريل 2012 : أعلنت وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى اليوم أنه بعد جهود استقطاب التمويل الحثيثة، تمكّنت الوكالة من رفع تغطيتها لخدمات الإستشفاء المتخصّص من المستوى الثالث التي تقدّمها الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من 40% الى 50%.    

ستدخل هذه التغييرات حيّز التنفيذ في الاول من أيار / مايو 2012. وكانت الاونروا قد رفعت تغطيتها للاستشفاء المتخصص من 30% الى 40% في أيار / مايو 2011.

يحقّ للمرضى من اللاجئين الفلسطينيين أن يستفيدوا من هذه الزيادة في جميع المستشفيات المتعاقدة مع الاونروا لتقديم خدمات الاستشفاء المتخصّص. بالنسبة الى العمليات الجراحية، ستصل التغطية الى 50% من تعرفة وزارة الصحة اللبنانية. بالنسبة الى الاقامة الاستشفائية، سترفع الاونروا تغطيتها من 250 الى 300  دولار أميركي عن كل يوم استشفائي لمدة 14 يوماً بدلاً من 12 يوماً على ألا تتخطى كلفة الاقامة 4200 دولار أميركي بدل 3000 دولار اميركي.

في السنتين الماضيتين، سعت الاونروا  الى تحسين خدمات الاستشفاء التي تقدّمها آخذة بعين الاعتبار الكلفة المرتفعة للرعاية الاستشفائية ولأن الأكثرية الساحقة من الفلسطينيين لا يستطيعون تحمّل نفقات التأمين الصحي الخاص ولا يستفيدون من صندوق الضمان الصحي الاجتماعي. وكانت الوكالة تسعى بشكل دؤوب لاستقطاب المزيد من التمويل لذلك. 

كما تمّ ادخال تحسينات مهمة الى خدمات الاونروا في الرعاية الصحية المتخصّصة من المستوى الثالث السنة الماضية. توصّلت الاونروا الى اتفاق مع وزارة الصحة اللبنانية يقضي بتأمين أدوية السرطان وغيره من الأمراض المستعصية بأسعار مخفّضة للاجئين الفلسطينيين، ومن دون أي كلفة اضافية على الدولة اللبنانية. بفضل هذا الاتفاق الجديد الذي دخل حيّز التنفيذ في 31 آذار/مارس 2011، يستطيع اللاجئون الفلسطينيون اليوم أن يوفّروا من 10 الى 60% من الكلفة حسب نوع الادوية التي سيشترونها الآن من طرف ثالث تحدّده وزارة الصحة اللبنانية. في الوقت عينه، تبقى تغطية الاونروا والسقف المحدد لها مثلما كانت عليه في السنة الماضية.

أطلقت الاونروا في نيسان/أبريل 2011 برنامج CARE لتغطية الحالات المستعصية الذي يهدف الى مساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض صعبة للغاية عن طريق تحسين حصولهم على الرعاية الصحية وتخفيض اعبائهم المالية. إن المرضى الذين يعانون من هذا النوع من الأمراض سيستفيدون من الناحية المالية من اسعار مخفّضة تعطى لهم من خلال اتفاقات متعددة.

يعيش حوالى 280000 لاجئ فلسطيني في لبنان ويستفيدون من الرعاية الصحية الاولية والخدمات الاستشفائية التي تقدّمها الوكالة. تعتبر الاونروا الجهة الرئيسية التي تقدّم الخدمات الطبية للاجئين الفلسطينيين. تدير الاونروا 28 مركزاً صحياًً داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وتقدّم فيها الرعاية الصحية الاولية مجاناً بما في ذلك المعاينة الطبية والادوية الأساسية.

تغطـّي الاونروا بشكل كامل الخدمات الاستشـفائية من المستوى الثاني والتي تشكـّل 85% من حالات الاستشفاء، من خلال التعاقد مع 23 مستشفى (حكومي وخاص ومستشفيات الهلال الاحمر الفلسطيني).  أمّا بالنسبة الى خدمات الاستشفاء المتخصّص، وهو الاستشفاء الذي يتطلب تقنيات عالية، فتقدّمها الاونروا في 15 مستشفى متعاقد معها، وتساعد في تغطيتها جزئياً.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمديرة قسم الإعلام في الاونروا السيدة هدى السمرا صعيبي
 البريد الالكتروني: h.samra@unrwa.org   أو على الأرقام:010129 70- 961،  فاكس وهاتف: - 468 840 1 -  961





أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.