عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الأربعاء، أبريل 25، 2012



ضياء الكحلوت-غزة
صعدت إسرائيل التحريض ضد قطاع غزة   تارة بادعاء السيطرة على سفينة أسلحة متجهة للمقاومة فيه، وأخرى بمزاعم عن استخدام الفصائل الفلسطينية شبه جزيرة سيناء كقاعدة للتدريب والانطلاق نحو الأراضي الإسرائيلية لشن هجمات، وأخرى بالحديث عن أن ترسانة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي العسكرية وصلت للقطاع.
وتتفق الفصائل الفلسطينية على أن التحريض الإسرائيلي مرده تهيئة الأجواء للعدوان، وتعهدت بأن تُفشل أي عدوان إسرائيلي كما أفشلت العدوان الكبير في العام 2008-2009
ووصف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إسماعيل رضوان ما تبثه إسرائيل عن قدرات المقاومة في غزة بـ"الدعايات المفبركة والتي تهدف للتحريض على القطاع ولتبرير أي عدوان قد يشن ضد القطاع".
دعاية 
وأوضح رضوان أن الدعايات الإسرائيلية مكشوفة مضيفا أن قدرات المقاومة في القطاع متواضعة مقابل الترسانة الحربية الهائلة التي بحوزة "العدو الصهيوني"، مؤكداً أن المقاومة في غزة تملك قدرة صمود وثبات واستعداد لصد أي عدوان.

واستبعد رضوان أن تقدم إسرائيل على عدوان واسع في القريب على قطاع غزة، لكنه لم يستبعد قيامها بعمليات تصعيدية لعدة أيام كما جرى في الآونة الأخيرة، معتبرا التحريض "هروباً إسرائيلياً من أزمات داخلية وفضائح خارجية".
ودعا فصائل المقاومة بغزة لتنسيق جهودها والمحافظة على التنسيق السياسي والميداني المشترك لتفويت الفرصة على الاحتلال، وللتصدي له -إن فكر في اجتياح قطاع غزة- بعمل مشترك يؤلمه.
من جانبه، نبه القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر إلى أن إسرائيل تسعى لتضخيم قدرات المقاومة في غزة كذريعة لشن عدوان على الشعب الفلسطيني في القطاع، ولخلق مبررات أمام الرأي العام لأي عدوان قادم.
وأضاف مزهر أن الحديث الإسرائيلي بين الفينة والأخرى عن قدرات المقاومة في غزة "حديث مبالغ فيه ويهدف لتوجيه ضربة قوية للقطاع، يكون الاحتلال قد مهد لها عبر أكاذيبه وادعاءاته".
تباين 
وشدد مزهر على أن ما تمتلكه المقاومة في قطاع غزة "لا يقارن بالترسانة العسكرية الضخمة التي يمتلكها الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكداً على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتفعيل غرفة العمليات العسكرية المشتركة بين الفصائل من أجل الدفاع بشكل موحد عن الشعب الفلسطيني والتصدي لأي عدوان قادم.

ويرى مزهر أن الاحتلال يوجه هذا التحريض لمسامع المجتمع الدولي من أجل أن لا يتدخل في حال ضرب غزة، داعياً المجتمع الدولي إلى "النظر بعينين اثنتين لما يجري وعدم اقتصار النظر إلى الأوضاع بالعين الإسرائيلية المحرضة".
بدوره، أكد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد على أن المقاومة قادرة على أن ترد على أي عدوان إسرائيلي، مشدداً على أن محاولات الاحتلال لتضخيم قدرات المقاومة في غزة "ألاعيب مكشوفة".
وأوضح أبو مجاهد أن المقاومة في غزة لا يمكنها أن ترى العدوان ولا تتدخل، وأن الجميع سيدافع عن القطاع في حال خروج هذه التهديدات وهذا التحريض إلى حيز التنفيذ عبر عدوان على القطاع.
عدوانية 
في المقابل يرى محرر الشؤون الإسرائيلية في صحيفة الاستقلال الأسبوعية ثابت العمور أن التحريض على غزة دلالة على أنه كلما زادت الضغوط الداخلية والخارجية على الاحتلال يلجأ سريعا للحرب لتصدير هذه الأزمة.

ويعتقد العمور أن روايات السفن المحملة بالأسلحة "روايات وصناعة إسرائيلية بحتة"، فالمقاومة ليست بهذه السذاجة حتى تشحن السلاح عبر السفن وهي تعلم بالسيطرة الكاملة للاحتلال على بحر القطاع.
ونبه العمور إلى ضرورة ألا تُستدرج المقاومة للفخ الإسرائيلي وألا تبدأ هي بالتصعيد، وأن يكون ردها في حال العدوان رداً عسكرياً موحداً لكي لا يتم الاستفراد بفصيل واحد كما جرى أكثر من مرة في جولات التصعيد الأخيرة.





أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.