عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الثلاثاء، يناير 24، 2012


طه: اختطاف النواب جريمة كبرى بحق المجتمع الدولي وانتهاك للمواثيق والقوانين الدولية



 


التقى وفد من حركة المقاومة الاسلامية حماس ضم عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه والمسؤول الاعلامي في منطقة صور محمود طه ممثل الصليب الاحمر في جنوب لبنان الاستاذ رياض دبوق في مركز الصليب في صور.
حيث أكد جهاد طه أن اختطاف النواب والوزراء ورئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك هو انتهاك صارخ وصفعة للمواثيق والقوانين الدولية ولكل مؤسسات المجتمع الدولي، داعيا المجتمع الدولي ومؤسساته لموقف واضح وصريح يلزم الكيان الصهيوني تجاه عملية اختتطاف رموز الشرعية الفلسطينية بضرورة الافراج الفوري عن جميع النواب والوزراء والاسرى وعلى رأسهم رأس الشرعية الفلسطينية الدكتور عزيز دويك، معتبرا أن الرد الحقيقي على هذه الجرائم باتمام المصالحة الفلسطينية وعقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي، ووقف كافة اللقاءات والمفاوضات مع الكيان الصهيوني واطلاق يد المقاومة من أجل التصدي للجرائم الصهيونية.
وقدم الوفد مذكرة موجهة الى رئاسة الصليب الأحمر الدولي مضمونها :
مذكرة احتجاج موجهة من حركة المقاومة الإسلامية حماس
إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي
تعقيباًعلى اختطاف الاحتلال الصهيوني الوزير خالد أبو عرفة والنائب محمّد طوطح بعد اقتحامقوّاته مقرّ منظمة الصَّليب الأحمر الدولية، واختتطاف رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك
سعادة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
نتوجه إليكم من جديد بعدما قامت سلطات الإحتلال الإسرائيلي اختطاف الوزير خالد ابو عرفة والنائب محمد طوطح وذلك اثناء اقتحام مقر منظمة الصليب الأحمر في مدينة القدس ، وتأتي هذه العملية بعد عملية إبعاد لنائب محمد ابو طير والنائب احمد عطون واختتطاف رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك، ويترافق ذلك مع عملية تهويد للمقدسات الأسلامية والمسيحية وعملية استيطان واسعة ، إن هذه الجريمة ليست الأولى التي يقترفها الإحتلال ضد رموز الشرعية وأرضهم ومقدساتهم.
سعادة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
إن استمرار المجتمع الدولي بانتهاج سياسة التسامح مع الإحتلال الإسرائيلي على جرائمه في الأراضي الفلسطينية، يشكل عامل تشجيع لها على مواصلة اقتراف تلك الجرائم. كما أن المجتمع الدولي الذي تشكل الأمم المتحدة عموده الفقري، لم يقم بواجب حماية النواب والوزراء والفلسطينيين من سياسة القمع الصهيونية . وفي كل مرة يلجأ فيها الفلسطينيون إلى المجتمع الدولي بحثاً عن حياة كريمة، أو حماية من احتلال لا رحمة في قلبه، إن الصليب الأحمر الدولي هو الراعي الأول لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب لعام 1949. نطالب سعادتكم بموقف واضح وحازم إزاء اختطاف النواب والوزراء والعمل سريعا من أجل اطلاق سراحهم ، كما ونطالبكم بموقف واضح حيال انتهاك الاحتلال للقانون الدولي الإنساني المتكرر وآخرهاجريمة اختطاف النواب .
سعادة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
إن الجرائم التي ترتكبها قوات الإحتلال ضد الفلسطينيين، لم تجد من المجتمع الدولي إلا مزيدا من الصمت. ولقد وجد الاحتلال الإسرائيلي أمام صمت المجتمع الدولي وتوطؤه فرصة للمضي بانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان. إن المجتمع الدولي يا سعادة الرئيس بات يفقد مصداقيته أمام الشعوب المقهورة، حتى بدا العالم وكأنه شريعة غاب، القوي فيها يأكل الضعيف، ولا مكان فيها لمعاني العدالة الإنسانية وحقوق الإنسان، ولا قيمة للقانون الدولي الإنساني.
سعادة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
إنَّنا في حركة حماس ندين بشدَّة الاعتداء السّافر على الوزير أبو عرفة والنائب طوطح، وننظر ببالغ الخطورة للحملة المسعورة التي ينفذها الاحتلال ضد رموز ونواب شعبنا الفلسطيني، ونحمّله المسؤولية الكاملة عن سلامة وصحة النواب المختطفين في سجونه، والبالغ عددهم 27 نائباً، ونعدُّ اقتحام الاحتلال الصهيوني مقرّ الصَّليب الأحمر، خرقاً فاضحاً للأعراف والقوانين الدولية.
كما وندعو البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية وفي طليعتها منظمة الصليب الأحمر الدولي وأحرار العالم إلى التعبير عن رفضهم واستنكارهم لاختطاف النواب، والوقوف في وجه جرائم الاحتلال الصهيوني، وإلى التحرك العاجل للدفاع عن رموز شعبنا الفلسطيني ومؤسساته من اعتداءات الاحتلال المستمرة.
وبعد يا سعادة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، فإننا ما زلنا على ثقة تامة أنه ما ضاع حق وراءه مطالب، ولسوف يظل الفلسطينيون في كل مكان وزمان يطالبون بحقوقهم; حقهم في الحرية والكرامة الإنسانية، حقهم في العودة، حقهم في مقاومة الإحتلال بكل الوسائل الممكنة بما فيها الكفاح المسلح. وسوف نظل نحملكم المسؤولية الدولية لحمايتنا ومسؤولية ملاحقة مجرمي الحرب، ومسؤولية صمتكم على تجاوزات الاحتلال بحق سكان غزة والضفة الغربية. إننا كفلسطنيين في الشتات نرفض رفضا قاطعا كل ممارسات الإحتلال ضد شعبنا في الضفة والقطاع، ونحمل المجتمع الدولي تبعات قرار حكومة الإحتلال الإسرائيلية.
وتقبلوا منا فائق التقدير والأحترام
حركة المقاومةالاسلامية ـ حماس
 صور، لاجئ نت










أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.


0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.