عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الأربعاء، ديسمبر 28، 2011


وطنية - 28/12/2011 أملت النائب بهية الحريري "أن تنعكس المصالحة الفلسطينية على الواقع الفلسطيني في لبنان وعلى المخيم الأكثر استهدافا اي عين الحلوة بالحرص الدائم على عدم استخدامه ومنع استخدامه من اي طرف من الأطراف وتحت اي شعار" . 



واشارت خلال اجتماعها في مجدليون مع ممثلي فصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الاسلامية وانصار الله واللجان الشعبية في منطقة صيدا الى ان "لقاءنا يتزامن مع انطلاق خطوات عملية لتوحيد المرجعية العليا للأخوة الفلسطينيين في لبنان لمواجهة ما هو قادم ولكي تنعكس روح المصالحة الفلسطينية على الواقع الفلسطيني في لبنان. ونحن هنا لنرى كيف يمكن ان نواجه مرحلة دقيقة وخطرة ومحاولات اختراق الاستقرار في صيدا وعين الحلوة .وكيف يمكن ان نتخطى هذه المرحلة الحرجة". 

اضافت: "جئنا اليوم لننطلق من ايجابية حصلت بعملية المصالحة الفلسطينية التي يجب أن تعكس نفسها على الأقل على المخيم الأكثر استهدافا الا وهو عين الحلوة . وذلك بالحرص الدائم على عدم استخدامه ومنع استخدامه من اي طرف من الأطراف وتحت اي شعار . ونحن كلبنانيين وكفلسطينيين نحتاج الى متابعة أكثر وتشاور اكثر وتواصل ولقاء وبحاجة كلبنانيين الى مصالحة على غرار تلك التي انجزت مع الفلسطينيين ، لكن كل هذه الأمور لا قيمة لها اذا لم تعكس نفسها على الواقع في كل منطقة فيها تداخلات . فمن المهم استباق الأمور وتوسيع دائرة التشاور وتطويق اية حوادث كالتي شهدناها الأسبوع الماضي في المخيم . والتي انعكست تخوفا وقلقا في الشارعين اللبناني والفلسطيني . ونحن حريصون على أمن المخيم كحرصنا على امن صيدا وحريصون على اهلنا في عين الحلوة". 

وتابعت الحريري :" يجب العمل على ان تنعكس التفاهمات على الأرض من خلال التواصل بين جميع الأفرقاء في المخيم وتعزيز العلاقة مع القوى اللبنانية لإستيعاب المشاكل التي تحصل . المهم خلق مناخ ايجابي لنتخطى هذه المرحلة ونجنب اهلنا في المدينة والمخيم اي توتر" .

ورأت "نحن على ابواب متغيرات كبرى في المنطقة ، وما يعنينا منها في لبنان الذي عانى وعانيتم ، أن نحيده عن اي انجرار لأي خطر أو الوقوع في اية افخاخ يمكن أن تؤدي الى حالة من عدم الاستقرار . نحن منطلقون من قناعة حقيقة أنكم اصحاب حق يحتاج اولاً الى اجماع اصحابه عليه وقد حصل هذا الاجماع والمصالحة الفلسطينية تحققت لكنها بحاجة لأن تترجم على الأرض . نحن مدعوون للتلاقي والتواصل دائما على مصلحة وخير منطقتنا". 

عبد مقدح
ثم تحدث عبد مقدح بإسم تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صيدا الذي شكر الحريري على "هذا اللقاء التشاوري لمصلحة امن واستقرار المنطقة خاصة في مخيم عين الحلوة ومدينة صيدا وما جرى من احداث في المخيم خلال الشهرين الأخيرين". وقال:" ناقشنا هذا الموضوع من مختلف جوانبه ، ونحن نحرص على امن استقرار المخيم لنفوت الفرصة على العابثين بأمنه. واكدت الحريري على العمل من اجل حفظ امن المنطقة ومصلحة المخيم والتعاون المشترك في هذا الاتجاه .واننا جميعا مع وحدة المخيم والجوار وامنه واستقراره ، وتسليم كل من يعبث بالأمن والاستقرار الى السلطات اللبنانية". 

شبايطة
وتحدث مسؤول حركة فتح في مخيم عين الحلوة العقيد ماهر شبايطة بإسم فصائل المنظمة فقال : "نشكر الحريري على دعوتها لهذا اللقاء وابداء حرصها الدائم على المخيم والجوار ، ونحن اكدنا ان هذا المخيم سيبقى عاصمة الشتات واللجوء الفلسطيني واكدنا لها اننا لن ننجر الى اي اقتتال فلسطيني فلسطيني وسنحافظ على هذا المخيم وعلى اهلنا وشعبنا فيه ، ونحن مع النائب الحريري سنبقى متواصلين لإمتصاص اي اشكال مستقبلا. وابدى الجميع الحرص ان لا يكون هناك فتنة داخل المخيم وسنبقى نعمل لمصلحة اهلنا وشعبنا في المخيم" .

حماس
وقال مسؤول حركة حماس في صيدا وسام الحسن : "هذه الدار لطالما شهدت جهودا في هذا الاطار من اجل جمع الكلمة الفلسطينية ليس في منطقة صيدا فحسب وانما في لبنان ولا يخفى عليكم الجهود التي بذلتها مؤخرا من اجل تنشيط الجهود المبذولة لتشكيل المرجعية الفلسطينية وقد اثمرت والحمد لله هذه الجهود والمساعي المستمرة في عقد اللقاء المصغر الأول لقوى التحالف وللمنظمة أمس . ونسأل الله أن تنعكس المصالحة التي وقعت في مصر بين فتح وحماس وباتفاق وموافقة جميع الفصائل الفلسطينية وان تنعكس هذه المصالحة في لبنان من اجل تشكيل المرجعية التي على عاتقها معالجة الوضع الفلسطيني بجميع ملفاته وتفصيلاته، اللاجئون في لبنان لهم ملفات كثيرة لا بد من الحديث والحوار مع الدولة اللبنانية بخصوصها ، ليس اقلها الأوضاع الفلسطينيين في لبنان ومعالجة مشكلة نهر البارد المستمرة منذ ثلاث سنوات وايضا نحن معنيون بوضع الآليات المناسبة من اجل احتواء اي توتير داحل المخيمات ونحن معنيون وحريصون كما حرص السيدة الحريري على تجنيب مخيماتنا واللاجئين في لنبان كل فتنة واي توتير معني بتوريط الفلسطينيين في هذه الفتنة، ولا ننسى أننا نجتمع اليوم ونحن في عشية الذكرى الثالثة للعدوان الذي شنته اسرائيل على قطاع غزة. وفي هذه المناسبة لا يسعنا الا ان نقول أن غطرسة العدو الاسرائيلي وهمجيته لم تكن قادرة على كسر ارادة الشعب الفلسطيني وانما بينت للمجتمع الدولي عنصريته تجاه الشعب الفلسطيني . نحن نؤكد ان هذه المقاومة ما كان لها ان تصمد وان ترد العدوان لولا احتضان الشعب الفلسطيني لهذه المقاومة والذي امن لها مقومات الصمود . ونحن نؤكد مرارا وتكرارا اننا في حماس حقنا في مقاومة هذا الاحتلال والمقاومة المسلحة التي تعرف كيف تستنقذ الأسرى وترد العدوان وتحقق التحرير والنصر لهذا الشعب" .







أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو هيئة

 كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية اكبس 

تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.