عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الجمعة، ديسمبر 16، 2011

 تجديد العقود بين المستشفيات الحكومية والانروا 
خليل: للفلسطينيين حق علينا ونبحث في تأمين حياة أفضل لهم



وطنية - 16/12/2011 - تم في وزارة الصحة العامة اليوم التوقيع على تجديد العقود بين المستشفيات الحكومية ووكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الانروا. وقد وقع عن الجانب اللبناني رؤساء مجالس المستشفيات الأربعة عشر التي تم توقيع الاتفاق معها، وعن الانروا مديرها العام في الشرق الأدنى سلفاتوري لومباردو، وذلك برعاية وزير الصحة علي حسن خليل وحضوره.
وقال الوزير خليل: "نشهد اليوم تجديد عقود التعاون بين عدد من المستشفيات الحكومية ووكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين الانروا، وهو عمل مستمر للسنة الثالثة على التوالي ويعبر عن جدية في الاهتمام بقضية أساسية هي الخدمات الصحية للفلسطينيين المقيمين في لبنان، فهو يقدم خدمات مهمة بأسعار تخفيضية تشابه الاسعار التي يستفيد منها اللبنانيون وهذا أمر في غاية الأهمية لأنه يعالج واحدة من أهم القضايا الانسانية التي تخص أهلنا من الشعب الفلسطيني المقيم في لبنان. في هذه المسألة نحن نحرص على أن تتطور الى الأمام، الى مزيد من التعاون لتأمين خدمات إضافية وبأسعار تشجيعية أيضا لبعض القضايا المرتبطة بالصحة".

وأضاف: "لقد تحدثنا مع وكالة الانروا في ضرورة وأهمية توسيع الخدمات لتشمل قضايا التحصين والتلقيح وحملات التوعية والارشاد والرعاية الصحية الأولية، وهذا أمر في غاية الأهمية لأنه يلامس جزء مهم من حياة الناس".

وتابع: "إذا كان هناك بعض من الاشكالات المرتبطة بالعمل التنفيذي مع المستشفيات، علينا أن نكون جديين ومصرين على تجاوزها، ونحن نعرف أنه ربما يكون هناك عجز مالي لدى الانروا، هنا علينا أن ننتقل الى موضوع آخر لنشدد على أهمية دور المجتمع الدولي المتراجع على صعيد تأمين الخدمات للاجئين الفلسطينيين، وهذا أمر في غاية الأهمية يمس حياتهم العامة ويطرح تحد أمام كل الدول الكبرى وأمام المجتمع الدولي ككل لتحمل مسؤولياته".

أضاف: نحن سابقا ومنذ فترة توجهنا كلبنانيين حكومة ومجلس نواب بنداء حول أهمية وضرورة أن يكون هناك مزيد من تأمين الدعم لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين الانروا. هناك أمور ربما تكون مقصودة وهذا أمر أقوله باسم شريحة كبيرة من اللبنانيين أن هناك مسؤولية عالمية يشكل التفلت أو التهرب منها صفعة لكل الذين يتحدثون اليوم عن رعاية وعن ثورات وحماية ومطالبة لرعاية أوضاع لاجئين. نقول هذا الأمر كي نجدد تمسك الحكومة اللبنانية القاطع والحاسم برفض أي شكل من أشكال التوطين وأي شكل من أشكال إلغاء الهوية الفلسطينية وخلق وقائع تفرض تغييرا جذريا وبنيويا لهذه المسألة. اليوم علينا أن نحرص في الوقت الذي نحن فيه متشددين على المستوى السياسي برفض هذا الأمر، أن نؤمن أوسع مروحة من الخدمات الانسانية لشعبنا الفلسطيني، حتى لا نكرس منطق أن تجمعات الفلسطينيين هي تجمعات خارجة عن السلطة والقانون. الفلسطينيون لهم حق علينا، هم أخوة موجودون على أرضنا وهذا ما يدفعنا أن نبحث دوما وبشكل مشترك على ما يؤمن حياة عزيزة وكريمة وأفضل لهم، خدمة للبنان ولشعبنا الفلسطيني".

أضاف:" تحدثنا في بعض الأمور المرتبطة بخدمات لاحقة وملحقة بموضوع المستشفيات أو الاستشفاء، وهو تأمين بعض الأدوية لبعض الحالات المستعصية ولعدد محدود من الفلسطينيين لأسباب إنسانية، وهذا عمل كنا نقوم به سابقا ونحن مستمرون به وفق الامكانيات المحدودة التي تعالج بعض الحالات الاستثنائية. نحن اليوم نجدد التزامنا بتغطية هذه الحالات، وعلينا أن نكون جميعا متحمسين على انجاح هذه التجربة".

من جهته، شكر لومباردو وزارة الصحة على تقديماتها وعلى تجديدها العقود التي تم التوقيع عليها، متمنيا للجميع التوفيق.









ان الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما بذيئا أو تجرح على أي شخص أو جهة أو هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية والاخلاقية
تنويه أن الموقع لا ينتمى إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم معين


ملاحظة : للتعلق: يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب اي شئ تريد وفي النهاية اكبس كتابة التعليق





0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.