عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الأربعاء، يوليو 04، 2012






محمد دهشة
استقبل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في مكتبه وفداً من تجمع العلماء المسلمين بحضور عضو الأمانة العامة في التنظيم خالد الغربي، وعضو اللجنة المركزية محمد كرجيه، وقد اكد الشيخ عبد الناصر جبري باسم الوفد زيارتنا للدكتور أسامة سعد وللبيت المناضل المجاهد جاءت ضمن سلسلة زيارات.. في مدينة صيدا بجميع أطيافها ، وأكدنا على مبادىء صيدا وثوابتها التي تعتمد على الوحدة ، وتعتمد على التعاون، ونبذ الفتنة الداخلية، وكذلك رفض ونبذ الفتنة التي تطرأ في هذه الأيام على لبنان وصيدا خصوصاً. فأهل صيدا هم الذين قدموا الشهداء والتضحيات للحفاظ على هذا الوطن وثبوته أمام الأعداء. صيدا التي حملت السلاح وقاومت العدو الصهيوني وقاومت أزلامهم في لبنان. ونحن نؤكد على أن هذا السلاح هو السلاح الذي حافظ على لبنان وطهره من رجس الصهاينة الذين أتوا إليه وعبثوا فيه من أجل الاستيلاء على الوطن. ونحن نشد أيدينا على أهلنا وإخواننا في صيدا بكل شرائحهم وبكل أطيافهم ، كما أننا نرفض الفتنة، وندعو إلى الوحدة المتكاملة، ونحن مع السلاح الذي يحافظ على بلدنا".
وحول مطلب بعض المشايخ اللبنانيين والعلماء بسحب سلاح المقاومة قال جبري:" لا نستطيع أن نعتبر أن عالماً من علماء المسلمين يرفض أن يكون السلاح بين أيدي الشعب للدفاع عن الوطن. والذي يتكلم وينادي بتسليم سلاح المقاومة ، هذا ليس بعالم ولو كان على رأسه عمامة كبيرة أو على وجهه شعر أسود . فالعلماء لا يتكلمون إلا للدفاع عن الأوطان والوقوف بوجه عدونا الصهيوني والأميركي".
بدوره الدكتور أسامة سعد دعا إلى الوحدة وإلى حماية الخيارات الوطنية في مواجهة الأعداء، وقال:" نحن نلتقي مع تجمع العلماء المسلمين في هذا. ونلتقي من حين إلى آخر للتباحث في قضايا الوطن وفي تعزيز الوحدة الوطنية والخيارات الوطنية في مواجهة العدو".
وحول الخرق الإسرائيلي من خلال زرع شبكات التجسس، قال سعد:" فليدرك من لم يدرك بعد أن العدو الصهيوني مستمر في استهداف لبنان وتهديده والتجسس عليه. ومواجهة هذه المخاطر أمر ضروري ، وواجب على كل اللبنانيين أن يلتفوا حول قدرات المقاومة والجيش. والمطلوب أن تتجمع قدرات الشعب اللبناني لحماية لبنان والكرامة الوطنية. والكرامة الإنسانية والكرامة الوطنية تكون في تحرير الارض وحماية الاستقلال والسيادة. والكرامة الإنسانية تكون في تأمين الحقوق لكل الناس بمختلف مناطقهم وأديانهم وفئاتهم".
وحول مصلحة البعض من المطالبة بسحب سلاح المقاومة، قال سعد:" من المعروف أن هذا مطلب أميركي إسرائيلي . ومن المستغرب أن يطلب في لبنان سحب سلاح المقاومة من دون تقديم بديل آخر لاستكمال حماية الأرض من التهديدات والأطماع الإسرائيلية".
==================================================
أسامة سعد: ما نقلته وسائل الإعلام على لسان وزير الداخلية يشكل إساءة كبرى للدولة
==================================================
توقف أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد أمام نجاح المقاومة في كشف ثلاثة أجهزة تنصت كان العدو الصهيوني قد زرعها على شبكة الاتصالات السلكية التابعة للمقاومة في منطقة الزرارية، ثم لجوئه إلى تفجيرها بعد انكشافها. ووجد في سلوك العدو انتهاكاً صارخاً للسيادة اللبنانية، واستباحة للبنان، واعتداء على سلامة اللبنانيين.
واعتبر سعد أن هذا السلوك العدواني من قبل العدو ينبغي له أن ينبّه الجميع إلى أن الخطر على لبنان إنما مصدره إسرائيل، وليس أي مكان آخر، وأن استهداف إسرائيل لأحد أسلحة المقاومة- وهو سلاح الاتصالات- إنما الغاية منه إضعاف المقاومة بهدف إفقاد لبنان عنصر القوة الأساسي الذي يمتلكه في مواجهة الأطماع الصهيونية في أرضه ومياهه وثرواته.
وما جرى بالأمس يفترض به أن يدفع المطالبين بنزع سلاح المقاومة إلى مراجعة مواقفهم، والدعوة عوضاً عن ذلك إلى تعزيز هذا السلاح، وإلى بناء استراتيجية دفاعية شاملة تكفل توجيه كل الطاقات وكل السلاح المتوافر للدفاع عن لبنان ضد العدو الصهيوني.
أما إصرار البعض، رغم كل ذلك، على المطالبة بنزع سلاح المقاومة فهو أمر يدفع إلى الريبة والشك، كما يدفع إلى التساؤل عن مغزى التناغم بين تلك المطالبة وبين الاستهداف الصهيوني لسلاح المقاومة؟؟!!
وأضاف سعد على هذا البعض أن يتنبّه إلى أن العدو الصهيوني يرغب بإخضاع لبنان والدوس فوق كرامة اللبنانيين كما فعل خلال مرحلة احتلاله لأجزاء واسعة من وطننا . وعلى هذا البعض أن يدرك كذلك أنه لولا المقاومة لما استعاد لبنان حريته، ولما استعاد اللبنانيون الكرامة.
فالعدو هو الذي انتهك كرامة اللبنانيين، ولا يزال يسعى إلى انتهاكها من جديد. وأكبر خدمة نقدمها للعدو هي بتحويل الصراع ضده إلى صراع يخوضه اللبنانييون في ما بينهم طوائف ومذاهب وفئات.
من جهة ثانية، وفي موضوع التفاوض بين وزير الداخلية والمحتجين في صيدا الذين يواصلون قطع الطريق الدولية، اعتبر سعد أن ما نقلته وسائل الإعلام من كلام منسوب إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الداخلية هو كلام يشكل إساءة كبرى إلى كرامة الدولة وهيبتها. كما يدل دلالة واضحة على أن الحكم يتحمل قسطاً كبيراً من المسؤولية عن التردي الذي وصلت إليه أوضاع البلاد على مستوى الأمن والاستقرار، فضلاً عن القسط الذي يتحمله في المسؤولية عن الأزمات الاقتصادية والمعيشية والخدماتية.
وأضاف سعد: لقد بات من الواضح أن الحكومة لا تتحمل فقط مسؤولية السكوت عن ظواهر الشحن والتوتير المذهبي والطائفي، بل هي توفر لها أيضاً الاحتضان والرعاية!!!
وخلص سعد إلى مطالبة الناس بعدم الإنجرار وراء حملات الشحن والتوتير الطائفي والمذهبي المسعورة، لأن هذه الحملات لن تسهم في ايجاد الحل لأي من مشاكلهم الحياتية، بل على العكس من ذلك هي تهدد الأمن والاستقرار والاقتصاد وظروف الحياة.

 





أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئا أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك

وبعد ذلك ضع الكود وفي النهاية

اكبس تعليق.

الصور قابلة للتكبير عبر الضغط عليها

لمراسلتنا:
وإرسال الصور للموقع عبر الاميل
ALBASSCAMP@HOTMAIL.COM


0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.